الأحد، 18 مارس 2012

صباح في "خلّي الحكي بيناتنا": "الفنان ليس لديه عائلة..والجميع يطمع به"

عبر أثير اذاعة صوت الحرية، استهل دومينيك أبو حنا الحلقة الثانية من برنامج "خلّي الحكي بيناتنا" بالتوقّف قليلاً عند المثل الشائع "حافظ ع قديمك، جديدك ما بيدوم"، مشيراً الى أن هذا المثل ينطبق بشكل كبير على الوضع الفنّي، مبرراً ذلك بالأغنيات التي صدرت منذ سنوات وما زالت راسخة في عقول الناس في حين الأغنيات الجديدة يردّدها الجمهور لأيام وأسابيع قليلة لترمى بعدها في أدراج النسيان.
وبعد جولة على أبرز الأخبار التي احتلّت صفحات المجلات والمواقع الفنية الألكترونية خلال الأسبوع، عرّف دومينيك عن ضيفته التي حاورها في لقاء مسجّل قائلاً "من الظلم اختصار مسيرة فنية طويلة مليئة بالنجاحات والعطاءات ببضعة كلمات، هي التي أصبحت الأسطورة، واذا أردنا البحث عن معنى مصطلح الأسطورة في القاموس لا بد من أن يكون الجواب: الشحرورة صباح.. ما من أحد استطاع ان يثبت اذا كان طائر الفينيق ذكر أم أنثى، لكنها أثبتت أن طائر الفينيق أنثى".
وفي الحوار المسجّل، تطرّقت الفنانة صباح الى موضوع التكريمات قائلةً "بالحقيقة، جميع الدول العربية والأجنبية تقدّر الفنان، ولكن لبنان بدأ في الفترة الأخيرة بتكريم الفنانين"، وتضيف "أن يكرّم الفنان في بلده هو شعور عظيم.. نحنا كنّا رسالة لبلدنا وما كنّا آخدين الفن لعب.. كانت رسالتنا ايصال الأغنية اللبنانية والمواويل الى كل بلد وقلب وانسان ومعجب، والحمدلله نجحنا بايصال الرسالة".
وتوجّهت الصبوحة بالحديث الى المستمعين قائلةً "لولا حبّ الجمهور لما وصلت الى ما أنا عليه، وأستغرب أنهم يحبّوني اليوم أكثر من السابق ما اعتبره نعمة من الله، فأنا مؤمنة والانسان المؤمن ينجح ويحافظ على فرحه الداخلي".
وبما أن الفنانة صباح تم تكريمها سابقاً من قبل وزارة الاتصالات بطابع بريدي تكريمي الى جانب الدكتور وديع الصافي والسيدة فيروز وشوشو وأخوت شانيه، عقّبت الصبوحة "لازم زكي ناصيف يتكرّم بطابع كمان"، معربةً عن فرحها بأن لبنان يدخل مرحلة جديدة بتكريم الفنان قبل أن يموت. في الاطار عينه، صرّحت صباح لبرنامج "خلّي الحكي بيناتنا" قائلةً "الفنان ليس لديه عائلة، الجميع يطمع به". وختمت اللقاء بابتسامة "أنا كتير مبسوطة، الله يوفّق الجميع".
بعد عرض هذا اللقاء، تلقّى دومينيك مداخلات المستمعين للاجابة على السؤال التالي: "اذا أردتم اختيار فنان يستحق تخليده بطابع بريدي، من تختارون؟"، فتنوعّت الاجابات وابرزها: هند ابي اللمع، منى مرعشلي، ليلى كرم، زكي ناصيف، ملحم بركات، فريال كريم، سلوى القطريب، ايلي شويري، سعاد محمد، نجاح سلام، زياد الرحباني، ونصري شمس الدين.
برنامج "خلّي الحكي بيناتنا" يبث مساء الجمعة في تمام الساعة الثامنة عبر اثير اذاعة صوت الحرية، من اعداد وتقديم دومينيك ابو حنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق