الأحد، 18 مارس 2012

أميمة خليل: "خلّي الحكي بيناتنا.. سأغنّي في موسكو بعيداً عن موسيقى الغرائز"

حلّت الفنانة أميمة خليل ضيفةً على حلقة هذا الاسبوع من برنامج "خلّي الحكي بيناتنا" الذي يقدّمه الزميل دومينيك أبو حنا عبر أثير اذاعة صوت الحرية، وفيه يجول على ابرز الأخبار التي احتلّت صفحات المجلات والمواقع الفنية الالكترونية، بالاضافة الى مقابلة مع ضيف البرنامج ومشاركات المتّصلين في موضوع الحلقة.

شدّدت الفنانة أميمة خليل، التي اختارت الفن الملتزم طوال مسيرتها الفنية كمغنية منفردة والى جانب الفنان مارسيل خليفة، على ضرورة الاطلاع على النشاطات الفنية الموسيقية التي تحصل في لبنان، مؤكّدةً أن "للموسيقى بعد انساني، وفيها عمق ورسالة، بغض النظر ما اذا كانت هذه الرسالة سياسية أم لا"، وتساءلت "لماذا لا نشارك في حضور الحفلات الموسيقية حيث الموسيقى هي من تتكلّم وتعبّر عن الرسالة".

في الاطار عينه، تقول أميمة "الفن والموسيقى لا يقتصران على أجواء الأكل والشرب.. مش ضروري نكون عم ناكل ونشرب ت الموسيقى ترافقنا، قلائل العالم اللي بيفكروا هيك، بس أنا ما فيي فكّر الا هيك"، وتضيف "أنا ربيت على أن للموسيقى مكان محترم في اعماقي الذاتية.. الناس اجمالاً بتحبّ تتسلّى مع الموسيقى لأنو الموسيقى بالنسبة الها لوحدها مش تسلية". وتعتبر أميمة الخليل أن الموسيقى البحتة بالنسبة اليها هي تسلية ذات معني، وليست فقط موسيقى تحرّك الغرائز للرقص، مضيفةً "مهما كان نوع الموسيقى اتسلّى بالاستماع اليها وترضيني وتضعني أمام مجموعة من الأسئلة عن الحياة والانسان".

وعن جديدها الفني ومشاريعها المستقبلية، كشفت أميمة خليل انها تستعد لعمل فني جديد يجمعها بالمؤلّف اللبناني الكلاسيكي عبدالله المصري وسيتم تسجيله في مطلع العام الجديد في موسكو برفقة اوركسترا سمفونية وكورال على أمل الانتهاء من المونتاج والمكساج في الشهر الثاني من 2012 ليبصر النور، متحفّظةً عن اسم العمل.

ويذكر أن برنامج "خلّي الحكي بيناتنا" يبث مساء الجمعة في تمام الساعة الثامنة عبر اثير اذاعة صوت الحرية، من اعداد وتقديم دومينيك ابو حنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق